TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منصة "أوتو" السعودية تجمع 8 ملايين دولار في جولة بقيادة "سنابل للاستثمار"

منصة "أوتو" السعودية تجمع 8 ملايين دولار في جولة بقيادة "سنابل للاستثمار"
محمد الرزاز وفرقان عُزار مؤسسا منصة "أوتو"

الرياض – مباشر: أغلقت منصة "أوتو" السعودية، الشركة التقنية اللوجستية وبوابة الشحن ومنصة الحلول اللوجستية، جول استثمارية أولية (Series A) بقيمة 30 مليون ريال (8 ملايين دولار)، بقيادة سنابل للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة (PIF)، وبمشاركة من "سدو المالية"، و"إلياد بارتنرز"، و"بروبلر"، و"سوما كابيتال".

وأوضحت "أوتو"، في بيان لها اليوم الاثنين، أن الجولة الاستثمارية تهدف إلى التوسع في أسواق جديدة، مشيرة إلى أنها ركزت على استمرارية التوسع بأسواق جديدة مستهدفة جميع دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة السعودية والإمارات، بالإضافة إلى تركيا بحلول عام 2025، مؤكدة أن هذا الاستثمار سيكون داعماً قوياً لضمان التوسع الاستراتيجي والمؤثر بهذه الأسواق الواعدة.

وأضافت "أوتو"، أن الاستثمار يدعمها كذلك في اكتساب المزيد من العملاء، مبينة أن التطور السريع الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا أظهر الحاجة المُلحة لمبادرات قوية في مجال بناء العلامات التجارية والتسويق والمبيعات.

وأشارت، إلى أنه سيتم تخصيص الاستثمار الذي حصلت عليه لتعزيز استراتيجيات اكتسابها للعملاء مما يضمن التدفق المستمر لكل من الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المؤسسات الكبرى.

وفي هذه المناسبة، قال محمد الرزاز، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "أوتو"، إن نجاح "أوتو" في تأمين هذه الاستثمارات يُعد دليلاً على التزام فريقها في تطوير قطاع الشحن والخدمات اللوجستية في المنطقة؛ تماشياً مع طموحات المملكة العربية السعودية 2030م.

وبدوره، قال المتحدث باسم شركة "سنابل للاستثمار": "لقد برز قطاع الشحن بقوة خلال السنوات القليلة الماضية وزادت الحاجة إلى حلول الشحن الذكية، ونجحت "أوتو" في تطوير منصة تضم مجموعة متكاملة من الوظائف التقنية لتلبية المتطلبات اللوجستية للشركات بمختلف مجالاتها وأحجامها، ونحن متحمسون للدخول في شراكة معهم لدعم خططهم للنمو في جميع أنحاء المنطقة".

وجمعت "أوتو"، سابقاً، استثمارات بقيمة 12.3 مليون ريال (3.3 مليون دولار) من صناديق رأس مال جريء ومستثمرين ملائكيين من بينهم ميدل إيست فينتشر بارتنرز (MEVP)، ودراية فنشرز، و500 غلوبال.

وتأسست "أوتو" بنهاية عام 2019 على أيدي محمد الرزاز وفرقان عُزار في المملكة العربية السعودية، وهي شركة تقنية لوجستية متخصصة في تبسيط حلول شحن الطلبات وإدارتها وتتبعها وإرجاعها وتحليلها من خلال منصة واحدة.

وأطلقت "أوتو" خدماتها رسمياً في مارس/ آذار 2020 في المملكة العربية السعودية، وبدأت عملها قبل أسبوع واحد من إعلان إغلاق البلاد على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد COVID-19، وتخدم اليوم أكثر من 10 آلاف شركة، وتوسعت مؤخراً لتقديم خدماتها في تركيا والإمارات العربية المتحدة.

ويتجه سوق التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي نحو نمو كبير، حيث تشير التوقعات إلى إمكانية تحقيقه 50 مليار دولار بحلول عام 2025م بمتوسط معدل نمو سنوي يبلغ 17.8% ويقود هذا النمو أسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمر ملكي بتعديل اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

إدراج صندوقين للمؤشرات المتداولة السعودية في بورصتين صينيتين

"المملكة" و"سمو" تؤسسان صندوقاً بـ6.8 مليار ريال للاستحواذ على أطول برج بالعالم

الحقيل يدشن أول منتجات "ضمانات" لتمويل مشاريع البيع على الخارطة